مواكبة التحول الرقمي التعليمي من خلال التدوين و الرصد للبلوجر الفنى لمادة تاريخ التربية الفنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الفنية -الزمالك -جامعة حلوان

المستخلص

تسعى كل مؤسسة تعليمية وفنية الى التحسين المستمر لمناهجها وتحسين اداءافرادها، أن معظم (المواد النظرية) بكلية التربية الفنية ، تشتمل على محتوى تعليمى تقليدى جامد ورتيب ، لما تحتوية من نظريات وفلسفات ومعلومات وأرقام ورواد وحقبات تاريخية مختلفة ومتنوعه وغيرها من المحتوى التعليمى : المعتمد على تلقين الاستاذ فقط أثناء العملية التعليمية ، مما يصعب على الطلاب فهم المنهج التعليمى ودراسة ، وخاصة بمادة (تاريخ التربية الفنية ) ، مما فكرت الباحثة على تحويل مادة تاريخ التربية الفنية من محتوى تقليدى الى محتوى ومادة تفاعلية الكترونية عبرالمنصات التواصل المختلفة سهلة وسلسة ومشوقة لدى الطلاب واستغلال الطاقات الابداعية والفنية لطلاب كلية التربية الفنية ، بشكل متطور ومتناسب مع تطورات العصر عن طريق (البلوجر الفنى) باستخدام الفديوا .
-أهداف الدراسة:-
1- التوصل الى صياغة مبتكرة لمادة تاريخ التربية الفنية وتحويلها الى محتوى تعليمي مبتكر نشط ألكترونى عن طريق (البلوجر الفنى) يمكن ان يساعد الطلاب على سرعة فهم المادة التعليمية بطريقة سهلة وسريعه ومبتكرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية